أخبار عاجلة

المُلحق الأوروبي| ايرلندا الشمالية تُحاول التدارك أمام سويسرا

المُلحق الأوروبي| ايرلندا الشمالية تُحاول التدارك أمام سويسرا
عاصم سلامة الأحد - 12 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

 تبدأ، اليوم الأحد، مُباريات العودة للمُلحق الأوروبي، المؤهل لمونديال روسيا 2018، والذي يُقام في العام القادم، بمواجهتين من العيار الثقيل،  الأولى بين ايرلندا الشمالية وسويسرا، والثانية بين رفاق مودريتش (كرواتيا) واليونان.

وقبل سرد تفاصيل اللقائين، يستعرض لكم «الفرسان» نظام التصفيات في قارة أوروبا..

تكونت المرحلة الأولي من التصفيات من 9 مجموعات، وتأهل متصدري المجموعات الـ9 لكأس العالم مُباشرة وهم (ألمانيا، انجلترا، اسبانيا، بلجيكا، بولندا، فرنسا، البرتغال، صربيا، ايسلندا، بالإضافة لروسيا البلد المُضيف)، فيما يلعب أفضل 8 أصحاب مراكز الوصافة في المجموعات الـ9 (استبعدت سلوفاكيا لأنهم أقل نقاط بـ18 نقطة) مُلحق من مُبارتين ذهابًا وعودة، يتأهل الفائز من مجموعهما إلي المونديال.

وأوقعت القرعة الفرق التالية في مواجهة مُباشرة..

ايرلندا الشمالية x ​سويسرا

كرواتيا x اليونان

السويد x ايطاليا

الدنمارك x ايرلندا

لقاء اليوم (ايرلندا الشمالية وسويسرا)..

تستضيف سويسرا نظيرتها أيرلندا الشمالية وبالتحديد على ملعب «سانت جاكوب بارك» في مدينة بازل، بعدما فازت عليها ذهابًا بهدف نظيف، جاء من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ويسعى المُنتخب السويسري اليوم، لتأكيد جدارته بالتأهل لمونديال روسيا.

فيما يسعى المُنتخب الايرلندي الشمالي للعودة في النتيجة والصعود للمونديال بعد غياب امتد لـ31 عامًا.

وكان مُنتخب سويسرا قد حل وصيفا للمجموعة الثانية بفارق الأهداف فقط، خلف المنتخب البرتغالى، بنفس الرصيد 27 نُقطة حيث خطفت البرتغال الصدارة في الجولة الأخيرة بعد فوز رفاق رونالدو عليهم في مواجهة مُباشرة بهدفين نظيفين، لتحتل سويسرا الوصافة بفارق 14 أمام المجر.

نجم منتخب سويسرا هو هاريس سيفروفيتش وهدافهم بـ4 أهداف في التصفيات.

فيما احتل منتخب أيرلندا الشمالية وصافة المجموعة الثالثةبرصيد 19، بفارق 11 نقطة خلف ألمانيا المُتصدرة وأمام التشيك بـ4 نقاط.

نجم مُنتخب ايرلندا هو جوش ماغنيس وهدافهم بـ3 أهداف في التصفيات.