أخبار عاجلة

هدف أول واعتزال .. حكاية شيكابالا مع المنتخب الوطني

هدف أول واعتزال .. حكاية شيكابالا مع المنتخب الوطني
عمرو مكي الأحد - 12 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

نجح اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا نجم فريق الرائد السعودي ومنتخب مصر، في قيادة الفراعنة اليوم للتعادل أمام غانا خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كيب كوست، في ختام جولات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

 
وأحرز شيكابالا هدف المنتخب الوطنى الوحيد أمام غانا بعد تسديدة رائعة سكنت الشباك، قبل أن يتعادل منتخب غانا وينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
وبذلك الهدف نجح شيكابالا من إحراز أول أهدافه الرسمية مع المنتخب الوطنى في جميع مشاركاته مع الفراعنة في جميع المسابقات.
 
ويستعرض لكم «الفرسان» ما قدمه شيكابالا مع منتخب مصر منذ أول إنضمام حتى أخر مشاركة له اليوم.
 
- أول مشاركة
 
إنضم اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا إلى المنتخب المصري للمرة الأولى في بطولة أمام أفريقيا التى أقيمت في أنجولا عام 2010 بعد تألقة الكبير مع نادي الزمالك، ولعب وقتها مباراة وحيدة في دور المجموعات أمام موزمبيق وتوج مع المنتخب الوطنى بكأس أمم أفريقيا.
 
- إعتزاله اللعب دولياً
 
 
في 31 ديسمبر 2010 وعقب مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك، أعلن شيكابالا اللعب  الدولى، وجاء ذلك بعد الهتافات  المسيئة التى تعرض لها اللاعب من جماهير الأهلى خلال اللقاء، ورد اللاعب وقتها برفع الحزاء في وجه الجماهير، وعلى الرغم من إعتزاله إلا أن حسن شحاتة المدير الفنى الأسبق لمنتخب مصر الأسبق أستدعى اللاعب ضمن القائمة الدولية للمنتخب المشاركة في دورة حوض النيل والتى أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 17 يناير 2011.
 
- عدد مشاركاته مع المنتخب 
 
وصل اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا إلى المشاركة رقم 25 بعدما لعب اليوم أمام غانا في ختام جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان اللاعب قد شارك في 24 مباراة مع المنتخب الوطنى سواء رسمية أو ودية.
 
- أخر ظهور قبل مواجهة غانا
 
تعد أخر مشاركة للاعب شيكابالا يعود إلى أكثر من 3 سنوات حين شارك فى مباراة منتخب مصر وتونس يوم 10 سبتمبر 2014 بتصفيات أمم أفريقيا 2015 وهى المباراة التى أُقيمت على ملعب الدفاع الجوى وخسرها منتخب مصر بهدف نظيف ، قبل أن يعود شيكابالا مرة أخرى وينضم إلى قائمة المنتخب أمام غانا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.
 
- أهدافه مع المنتخب
 
نجح شيكابالا من إحراز أول أهدافه 3مع منتخب مصر في مباراة رسمية بعد أن أحرز هدف الفراعنة الوحيد امام غانا في المباراة التى جمعت الفريقين اليوم في ختام  التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث أن اللاعب لم يمتلك في سجلة التهديفي رفقة المنتخب الوطنى سوى هدف وحيد في مباراة ودية أمام الكويت فى عام 2007.
 
- إنجازاته مع المنتخب
 
وتعد نجاحات وإنجازات شيكابالا مع منتخب مصر الأول قليلة  مقارنة بإمكانيات اللاعب الفنية، لا سيما وأنه لم يحقق مع المنتخب سوى لقب أمم أفريقيا 2010 في أنجولا.