أخبار عاجلة

«عودة قائمة سليمان وفشل إيطاليا».. تعرف على ما فاتك أمس

«عودة قائمة سليمان وفشل إيطاليا».. تعرف على ما فاتك أمس
أحمد سعيد الإثنين - 13 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

شهد أمس الإثنين، العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والساخنة، التي جرت على الساحة الرياضية، حيث كان بعضها منتظرًا وآخر كان بشكلٍ مفاجئ، وترصد «الفرسان»، أبرز تلك الأحداث في السطور التالية..

 
- اللجنة الأولمبية تعيد المستبعدين من انتخابات الزمالك 
 
قررت اللجنة الأولمبية المصرية إعادة جميع مرشحي قائمة أحمد سليمان، لسباق انتخابات نادي الزمالك مرة أخرى، بعد التوصية باستبعادها من جانب مجلس إدارة النادي القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور، بسبب عدم قيامهم بإجراء تحاليل المخدرات بواسطة اللجنة الطبية التي استقدمها في النادى من وزارة الصحة، وقيامهم بإجراء التحاليل في المعامل المركزية بوزارة الصحة وهم أحمد سليمان عفيفى وسيف العماري والدكتور عبد الله جورج والدكتور حسين السمري والدكتور مصطفى عبد الخالق ومحمد أبو العلا البدوي نجيلة ومريم عصمت وسامح سوني وهاني العتال. 
 
وجاء قرار عودة المرشحين أن المادة 27 فقرة أخيرة من القرار رقم 50 لسنة 2017 بشأن لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية والمنشورات في الوقائع المصرية بتاريخ 29 أغسطس الماضي تنص على أن يلتزم المرشح بإجراء تحليل في أحد المستشفيات الحكومية لبيان عما إذا كان يتعاطى مخدرات من عدمه، حيث أثبت المستبعدون بالأوراق قاموا بإجراء التحاليل في مستشفيات حكومية، وبناء على ذلك توافرت الفقرة الأخيرة من المادة 27 من لائحة النادي فى المرشحين، ولذلك فإن استبعادهم مخالف لصحيح الواقع والقانون. 
 
كما نفت اللجنة الأولمبية تهمة التزوير عن هاني العتال بعد أن اتهم مرتضى والده بقيامه بتزوير عضويته بتقديم مؤهل دراسي مزور، وبذلك أصبح هاني من حقه خوض الانتخابات على منصب النائب. 
 
- إيطاليا تفشل في التأهل لمونديال روسيا
 
تأهل المنتخب السويدي لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد تعادلها بدون أهداف مع المنتخب الإيطالي، في مباراة الإياب بملحق التصفيات المؤهلة للمونديال.
 
وفشل المنتخب الإيطالي في تسجيل هدف، لمعادلة الكافة، من بعد مباراة الذهاب والتي انتهت بفوز المنتخب السويدي بهدف دون رد، ليفشل الأزوري في التأهل للمونديال لأول مرة منذ 60 سنة.