أخبار عاجلة

مدرب السويد مندهش من الحديث عن إبراهيموفيتش

 مدرب السويد مندهش من الحديث عن إبراهيموفيتش
خالد الفوي الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
نفي مدرب المنتخب السويدي جاني أندرسون إمكانية عودة مهاجم مانشستر يونايتد زلاتان إبراهيموفيتش من الإعتزال الدولي من جديد لقيادة الفريق الاسكندنافي في مونديال روسيا 2018، وذلك بعدما حققت السويد أمس مفاجأة مدوية إقصاء إيطاليا من الملحق الأوروبي والتأهل للمونديال للمرة الأولى منذ أخر مشاركة في نسخة ألمانيا 2006 وذلك بعد الفوز على الطليان بهدف نظيف في لقاء الذهاب قبل التعادل سلبيًا أمس في سان سيرو، لتغيب إيطاليا بالتالي عن المشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ نسخة السويد 1958.
 
وقرر زلاتان إبراهيموفيتش الهداف التاريخي للمنتخب السويدي الإعتزال دوليًا عقب المشاركة مع منتخب بلاده في يورو 2016، وعلى الرغم من غياب إبرا عن الملاعب منذ شهر أبريل الماضي بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في الركبة ، إلا أنه سيطر أمس على المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء بشأن إمكانية استدعاءه للمشاركة في المونديال العام المقبل.
 
وقال جاني أندرسون في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو" أنه أمر لا يصدق أن يكون الحديث في المؤتمر الصحفي بالكامل عن لاعب قرر الإعتزال الدولي منذ أكثر من عام ونصف مشيرًا إلى أنه من الأفضل التحدث عن اللاعبين العظماء المتواجدين في المنتخب الحالي والذين قادوا السويد للوصول إلى المونديال.
 
وأضاف أندرسون أن المستوى المميز الذي قدمه لاعبو السويد في مباراة الأمس هو امتداد لقتالهم طوال التصفيات منذ بدايتها وصولًا إلى الملحق، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين أبطال معربًا عن سعادته الكبيرة بالنتيجة.
 
وأشار أندرسون إلى أنه عندما تواجد إبراهيموفيتش في صفوف السويد حرص المنتخب على الإعتماد على طريقة لعب معينة ولكن عندما قرر هذا البطل العظيم الإعتزال دوليًا بدأ الجميع التأقلم على طريق لعبة جديدة مكنت السويد من الوصول مجددًا إلى المونديال.