أخبار عاجلة

بعد تأهُل 29 مُنتخبًا رسميًا..البرازيل تظل المُرشح الأقوى

بعد تأهُل 29 مُنتخبًا رسميًا..البرازيل تظل المُرشح الأقوى
عاصم سلامة الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

 اقتربت تصفيات كأس العالم من نهايتها، بعد لحاق السويد بركب المُتأهلين بالأمس، وصل العدد لـ29 مُنتخبًا، سيُشاركون رسميًا في مونديال العام القادم، الذي سيُقام في الأراضي الروسية.​

السويد أبعدت ايطاليا لأول مرة مُنذ 60 عامًا، سويسرا أخرجت أيرلندا الشمالية وكرواتيا دكت حصون اليونان، في المٌلحق الأوروبي، على أن تُقام آخر مُبارياته اليوم بين ايرلندا والدنمارك لحسم المقعد الأوروبي الأخير.

ويتبقى 3 مقاعد فقط، ليكتمل ركَاب المُنتخبات المُتأهلة للمونديال، سيُحسم منها مقعد اليوم، بين ايرلندا والدنمارك،ليتبقى مقعدان فقط في انتظار الحسم، الأول في عودة المُلحق الآسيوي بين أستراليا وهندوراس، بعدما تعادلا سلبيًا في الذهاب، ليبقى الحسم في مُباراة العودة في سيدني. 

وأما المقعد الثاني، فهو في مُلحق أمريكا الجنوبية، بين بيرو ونيوزلندا، وانتهى لقاء الذهاب أيضًا بالتعادل السلبي، ليبقى الحسم في أرض البيرو في القارة اللاتينية. 

وبعد صعود 29 مُنتخبًا رسميًا للمونديال، تبقى أرقام البرازيل هي الأفضل في كل التصفيات على مستوى العالم، وأحد المُرشحين بقوة للفوز بالمُونديال، بجانب كل من فرنسا وإسبانيا والماكينات الألمانية.​ 

ويُعد منتخب السامبا، هو أول المُتأهلين رسميًا لمونديال روسيا، بعدما ضمن تأهله في مارس الماضي بوصوله وقتها إلى النُقطة 33، بعدما فاز على باراجواي بُثلاثية نظيفة آنذاك​، قبل 4 جولات كاملة على التصفيات.

وأنهى السليساو التصفيات بـ41 نُقطة من 18 مُباراة، بفارق 10 نقاط عن أقرب مُلاحقيه​، وهو ثاني أكبر إنجاز في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية، بعد الأرجنتين التي جمعت 43 نقطة في تصفيات مونديال كوريا واليابان. ويمتلك البرازيل، واحدًا من أقوى أجياله في الفترات السابقة، حيث يمتلك كتيبة من اللاعبين في كُل المراكز، على رأسهم نيمار نجم باريس سان جيرمان، إضافة إلى كوتينيو، كما حلّ جابرييل خيسوس، نجم مانشستر سيتي، مُشكلة المُهاجم التي أرقت بلاد السامبا في الفترات السابقة.

وُيقدم لكم «الفرسان» أبزر إحصائيات المُنتخب البرازيلي في التصفيات، التي جاءت كالتالى.. 

متوسط الاستحواذ على الكرة في كُل المُباريات: 57.2%

الأهداف المُسجلة في التصفيات: 41 هدفًا

الأهداف التي سكنت مرمى السليساو: 11 هدفًا

التصويبات: 263 تصويبة في إجمالي المُباريات

عدد التمريرات: 9322 تمريرة بين لاعبي السامبا 

التمريرات بفرص محققة: 55 تمريرة (منها 11 تمريرة لداني ألفيس) 

هداف البرازيل فى التصفيات: جابرييل جيسوس، لاعب مانشستر سيتي (7 أهداف)

أكثر لاعب صناعة للأهداف في التصفيات: نيمار دا سيلفا (7 أهداف)