أخبار عاجلة

عودة الأهلي وقمة المصري والمقاولون الأبرز في الجولة التاسعة

عودة الأهلي وقمة المصري والمقاولون الأبرز في الجولة التاسعة
كريم مليم الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

تعود عجلة الدوري الممتاز (المصرية للإتصالات 2017-2018)، للدوران مرة أخرى، غدًا الأربعاء عندما تتطلق الجولة التاسعة والتي ستقام على ثلاث أيام، بعد أن أنهى المنتخب الوطني أنهى مشواره في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بتعادل مثير خارج دياره أمام مضيفه الغاني، بهدف لكل منهما في الجولة السادسة للمجموعة الخامسة.

وكان قد انتزع المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، بفوزه على ضيفه الكونغولي، بنتيجة 2-1، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية للمونديال، في ظل حضور جماهيري تجاوز الـ75 ألف مشجع.

وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

وتقام غدًا الأربعاء ثلاث مباريات لليوم الأول بالجولة، حيث سيلتقي الداخلية أمام الأسيوطي سبورت، وسيستضيف إنبي فريق الاتحاد السكندري، ويخرج مصر للمقاصة لمواجة وادي دجلة.

وفي يوم الخميس (ثاني أيام الجولة)، سيقام أيضًا ثلاث مواجهات، حيث سيتضيف طنطا نظيره الإسماعيلي، ويخرج الرجاء المطرحي لمواجهة سموحة السكندري، ويصطدم الانتاج الحربي بالنادي الأهلي.

بينما تختتم الجولة الجمعة (ثالث أيام الجولة)، حيث سيقام ثلاث مواجهات، الأولى بين المصري البورسعيدي والمقاولون العرب، فيما ستكون الثانية بين بتروجيت وطلائع الجيش، وسيسدل الستار عن الجولة حين يستضيف الزمالك النصر.

طنطا لاستعادة التوازن والدراويش لمواصلة الصدارة

ويسعى الإسماعيلي بقيادة مديره الفني سيباستيان ديسابر، للعودة لنغمة الانتصارات التي غابت عن الفريق الجولة الماضية بعد التعادل مع إنبي بهدف لكل منهما، عندما يواجه طنطا، على ستاد طنطا الرياضي، كما يأمل ديسابر في تحقيق الفوز لاستمرار تربعه على جدول ترتيب الدوري، حيث أن الدراويش يحتلون المركز الأول برصيد 17 نقطة جمعهم من ( لعب 7 وفاز 5 وتعادل 2.. سجل 13 هدفًا فيما استقبلت شباكه 6).

من جانبه يأمل طنطا (السادس برصيد 11 نقطة)، بقيادة مديره الفني خالد عيد في استمرار نتائجة الجيدة بالدوري الممتاز حيث لم يخسر الفريق يف آخر 6 مباريات (فاز 2 وتعادل 4)، كما يأمل خالد عيد في استعادة توزان الفريق بعد الخسارة المفاجأة من حرس الحدود بدور الـ32 من كأس مصر.

المصري والمقاولون في قمة الجولة

ستكون مواجهة المصري البورسعيدي أمام المقاولون العرب، قمة الجولة، حيث يحتل الأول المركز الثاني برصيد 16 نقطة  من 8 لقاءات، بينما يأتي المقاولون في المرك الرابع برصيد 15 نقطة من 7 مباريات، وبفارق الأهداف عن الزمالك الثالث.

ويدخل المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن اللقاء طامعًا في تحقيق انتصار يؤكد به جدارته في احتلال المركز الأول آملآ في تعثر الإسماعيلي أمام طنطا، في المقابل يسعى محمد عودة في استكمال سلسلة اللاهزيمة هذا الموسم بعد خوضه 7 مباريات لم يتلقى خلالهم أي خسارة، حيث فاز في 4 وتعادل في 3.

زمالك نيبوشا لثلاثية رابعة 

يسعى المونتينجري نيبويشا يوفوفيتش المدير الفني لنادي الزمالك، في تحقيق رابع ثلاثياته مع القلعة البيضاء عندما يلتقي النصر على ستاد القاهرة الدولي، بعد أن فعلها أمام (الدخلية 3-0، وادي دجلة 3-0، بتروجيت 3-0).

كما يأمل زمالك نيبويشا في تعثر الثنائي المصري البورسعيدي الثاني والإسماعيلي المتصدر، لخطف الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 15 نقطة، جمعهم من 8 مباريات (فاز 4 تعادل 3 خسر 1... مسجلآ 13 هدفًا فيما استقبلت شباكه 6 أهداف).

من جانبه يسعى سيد عيد المدير الفني لنادي النصر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام القلعة البيضاء، بعد الزيمة في الجولة الماضية أمام بتروجيت (2-0)، علاوة على خروجه من الكأس على يد الداخلية، ويحتل النصر بجدول الترتيب المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 4 نقاط جمعهم من 7 مباريات ( تعادل 4 وخسر 3.. مسجلآ 7 أهداف فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا).

عودة الأهلي

يعود النادي الأهلي حامل اللقب من جديد للظهور في المسابقة المحلية بعدما غيابه بسبب ارتباطه بخوض منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي حل بها وصيفا خلف الوداد البيضاوي المغربي.

ويدخل حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي المباراة لتحقيق الفوز لتحسين مركزه في جدول الترتيب، حيث يأتي الفريق في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط، جمعهم من 3 مباريات حيث فاز 2 وتعادل 1، سجل خلالهم 7 أهداف واستقبلت شباكه هدفين، وله 5 مباريات مؤجلة.

ويتسلح الانتاج الحربي خلال المباراة بمختار مختار المدير الفني للفريق، الذي يجيد خطف النقاط من الأهلي، وهو ما حدث الموسم الماضي بتعادله مرتين خلال مواجهته للفريق الأحمر وهو مدرب للاتحاد والإنتاج.