أخبار عاجلة

«الفرسان» ترصد أبرز تعليقات النجوم على «السوشيال ميديا»

«الفرسان» ترصد أبرز تعليقات النجوم على «السوشيال ميديا»
كريم مليم الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
شهدت السوشيال ميديا «فيسبوك - تويتر - إنستجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفترة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتماعية، خاصة وأن صفحاتهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللذين يهتمون بمعرفة آرائهم وردودهم وردود أفعالهم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.
 
ويستعرض «الفرسان» أبرز الأحداث الرياضية اليومية في السطور التالية كالأتي:-
 
استمرت مواساة النجوم لمنتخب إيطاليا وجيانلويجي بوفون قائد المنتخب ونادي يوفنتوس، لعدم تأهل الأزوري لبطولة كأس العالم، المقرر إقامتها صيف 2018 في روسيا، حيث كتب المعلق الرياضي الشهير علي سعيد الكعبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أمر محزن عدم تأهل إيطاليا، محزن كذلك مشهد بوفون في نهاية الليلة ، شجاعته بالوقوف أمام الكاميرا وهو يُصارع دموعه والاعتذار لايطاليا ثم إعلانه الاعتزال أمر لايقوى كثيرون على فعله، تبدأ الحياة وتنتهي، الأهم الانطباع الذي نتركه بين نقطة البداية وسطر النهاية".
 
كما كتب التونسي عصام الشوالي المعلق الرياضي الكبير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وآسفاه، سنفتقدك يا #ايطاليا .. دموع اسطورة، الوجه الاخر لكرة القدم ، الحكم يواسي العملاق بوفون بعد الانسحاب".
 
 
وفشل المنتخب الإيطالي في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1958، بالخسارة أمام السويد بنتيجة (0-1) في مجموع مباراتي ملحق التصفيات الأوروبية.
 
من جانبها نشرت السباحة المصرية فريدة عثمان التي حققت إنجازًا تاريخيًا للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية في منافسات بطولة العالم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة وكتبت: "سعيدة جدا بأن أكون رسميا سفيرة للعلامة التجارية".
 
 
وكانت صاحبة الـ (22 عامًا) حققت نجمة مصر الميدالية البرونزية مسجلة زمن 25.39، وجاءت خلف السباحة السويدية "سارة سيجوستروم" التي حصدت الذهبية والسباحة الهولندية "رانومي كروموويدجوجو" التي فازت بالفضية، وكانت فريدة تأهلت إلى نهائي 50 م فراشة بعد أن حققت رقمًا إفريقيًا جديدًا بزمن 25.73 ثانية. 
 
كما كتب الناقد الرياضي الكبير حسن المستكاوي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مونديال_روسيا منتخب السعودية لعب مع البرتغال وبلغاريا وتم الاتفاق علي اللعب مع البرازيل والارجنتين وألمانيا  وتجري مفاوضات للعب مع بلجيكاوفرنسا استعدادا لكأس العالم .. لاوقت للتثاؤب !".
 
فيما نشر حساب نادي توتنهام هوتسبير باللغة العربية عبر تويتر، صور للقاء ودي جمع النادي الإنجليزي أمام منتخب الأهلي والزمالك، وكتب الحساب: "في مثل هذا اليوم 1962، مباراة ودية في القاهرة جمعت توتنهام مع منتخب الأهلي والزمالك. انتهى اللقاء بفوز السبيرز 7-3... في الصورة، كابتن توتنهام داني بلانشفلاور "يسار" يصافح كابتن منتخب الأهلي و الزمالك صالح سليم".
 
 
كما نشر الحساب صورة أخرى وكتب: "صورة تذكارية التقطها نجوم السبيرز مع الأهرامات وفي المقدمة المدرب بيل نيكلسون خلال زيارتهم لمصر في 1962".
 
 
وكتب الإعلامي محمد الليثي مقدم البرامج الرياضية، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "نيجيريا تقسو علي الأرجنتين في غياب ميسي لكن في وجود ديماريا و ديبالا و أوتمندي و ماتشيرانو حتي الأن 4/2 للنسور الخضر"، على خلفية تفيجر منتخب نيجيريا مفاجأة من العيار الثقيل واكتسح نظيره الأرجنتيني 4 /2 في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء بمدينة كراسنودار الروسية، ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
 
من جانبه كتب علي سعيد الكعبي: "يوما ما قال الالماني اوتو فيستر أن كاس العالم لن تحققه دولة أفريقية بسبب الفقر ! اليوم أفضل مواهب القارة السمراء تنتشر في أوروبا ، اللاعب الافريقي بحاجه لتغيير عقليته أولا فمزاجيته وعدم إستمرار الانضباط التكتيكي أضاع في أكثر من مونديال فرصة الذهاب بعيدا".