أخبار عاجلة

«الفرسان» ترصد دعم نجوم الرياضة للقدس على «السوشيال ميديا»

«الفرسان» ترصد دعم نجوم الرياضة للقدس على «السوشيال ميديا»
كريم مليم الخميس - 07 ديسمبر 2017 - 12:00 ص"
شهدت السوشيال ميديا «فيسبوك - تويتر - إنستجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفترة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد والسلة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتماعية، خاصة وأن صفحاتهم تكتظ بالعديد من الجماهير اللذين يهتمون بمعرفة آرائهم وردودهم وردود أفعالهم على جميع الأحدث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.
 
ويستعرض «الفرسان» أبرز الأحداث الرياضية اليومية في السطور التالية كالأتي:
 
البداية مع أحمد حسام (ميدو) نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك السابق، الذي كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اعتراف أمريكا بان القدس عاصمة اسرائيل هو افضل شئ ممكن ان يحدث لفلسطين فعلى الأقل الأمور واضحة الآن بأن أمريكا تركت دور الوسيط وإنحازت تماما لإسرائيل!! أمريكا تتلاعب بالفلسطينيين منذ عشرات السنين!! الآن فلسطين ستكسب تعاطف العالم كله وانحياز معظم الدول الكبرى لها! #القدس".
 
وأضاف ميدو: "ما يحدث حولنا وفكرة التسليح رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد من قبل رجل مخابرات سابق معناها واضح وصريح بأن للأسف هناك حرب قريبة قادمة بالمنطقة!! #الجيش_المصري".
 
وكتب محمد ناجي (جدو) نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "القدس أولى القبلتين، ثالث الحرمين الشريفين، مسرى الرسول صل الله عليه وسلم.. القدس عاصمة  فلسطين .. القدس عربية".
 
فيما كتب الصقر أحمد حسن نجم المنتخب الوطني والزمالك الأهلي السابق، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هنقولها كل ثانية وكل دقيقة وطول العمر، القدس عربية وهتفضل عربية، للقدس ربا يحميها، لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا".
 
من جانبه كتب نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "القدس لها رب يحميها وستبقى عاصمة عربية إسلامية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى"، كما نشر نجم المنتخب الوطني محمود كهربا صورة يدعم خلالها القدس.
 
 
وكتب أحمد الأحمر نجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك لكرة اليد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جميعنا كعرب نرفض قرار المعتوه ولكن ماذا يسعنا ان نفعل غير الرفض على مواقع التواصل، أصبحنا اضعف مما كنا عليه، الهم ارفع مقتك وغضبك عنا، ووحد صفوفنا #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية".
 
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، اعتبار بلاده القدس عاصمةً لإسرائيل، مطالبًا الخارجية الأمريكية بنقل سفارة الولايات المتحدة المتواجدة بإسرائيل إلى القدس بدلًا من تل أبيب. 
 
وكان قد أبلغ الرئيس الأمريكي، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس. 
 
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي تلقى، الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من دونالد ترامب، تم خلاله تناول القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس. 
 
وأكد السيسي، حسب البيان، على «الموقف المصري الثابت بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة»، مشدّدًا على ضرورة العمل على عدم تعقيد الوضع بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط. 
 
من جهة أخرة كتب محمد الليثي مقدم البرامج الرياضية، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ختامها مسك يا أبومكة ربنا يحميك"، فيما كتب عبدالرحمن مجدي وكيل اللاعبين: "أهو كده يابوصلاح، صلاح مع ليفربول من اللعيبة القليلة جداً اللي أداءه فيه صفر٪ أنانية، صلاح بيعذب الروس أهو .. عاش يابوصلاح عاش".
 
نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح
 
وزكان قد تأهل ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه سبارتاك موسكو بنتيجة (7-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد" في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
 
أحرز أهداف الريدز كل من كوتينيو في الدقائق 4، 15 و50، وفيرمينو في الدقيقة 18، وساديو ماني في الدقيقتين 47 و76، واختتم محمد صلاح مهرجان الأهداف في الدقيقة 86.
 
فيما أعلن الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أفضل لاعب في لقاء الأسيوطي، وكتب الحساب: "نسر مباراة اليوم هو لاعبنا #عبدالله_السعيد".
 
 
وحصد فريق الأهلي، فوزا هزيلا على حساب ضيفه الأسيوطي سبورت، بهدف نظيف سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 53 من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس عصام ثروت، أمس الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز.
 
ورفع الأهلي، رصيده إلى 25 نقطة ليتقدم للمركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند 13 نقطة في المركز الـ 12.
 
كما كتب أحمد حمودي، جناح القلعة الحمراء، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر" "مبروك يا رجالة مكسب مهم فى مشوار الدورى و شابوة كابتن على ماهر فريق محترم و بالتوفيق فى القادم".