أخبار عاجلة

اليوم.. 8 مقاعد تشعل الصراع في الدوري الأوروبي

اليوم.. 8 مقاعد تشعل الصراع في الدوري الأوروبي
كريم مليم الخميس - 07 ديسمبر 2017 - 12:00 ص"
يسدل الستار اليوم الخميس على فعاليات دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، ويحتدم الصراع بين 17 فريقًا على المقاعد الثمانية الباقية في الدور التالي (دور الـ32) للمسابقة.
 
ويبرز فريقا ريد ستار بلجراد الصربي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي الفائزان من قبل باللقب الأوروبي ضمن هذه الأندية المتنافسة على بطاقات التأهل لدور ال32.
 
وأسفرت الجولات الخمس الماضية من منافسات دور المجموعات عن تأهل 16 فريقًا بالفعل، وينضم إليهم أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما ستحسم المقاعد لثمانية المتبقية في دور الـ32 للدوري الأوروبي من خلال مباريات الجولة السادسة في دور المجموعات للمسابقة والتي تقام اليوم الخميس.
 
ويواجه ريد ستار مباراة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الثامنة حيث يصطدم بفريق كولن الألماني في العاصمة بلجراد، حيث يحتل كولن المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام ريد ستار الذي تغلب على كولن 1 / 0 في عقر داره ذهابًا.
 
وسيكون التعادل كافيًا لريد ستار من أجل التأهل بشرط عدم فوز باتي بوريسوف البيلاروسي في المباراة الأخرى بالمجموعة، والتي يحل فيها ضيفًا على آرسنال الإنجليزي.
 
ولكن الفوز سيكون كافيًا لأي من الفريقين الصربي والألماني للعبور من هذه المجموعة، برفقة آرسنال الإنجليزي الذي ضمن التأهل وصدارة المجموعة مبكرًا، حيث يحتل المركز الأول برصيد عشر نقاط قبل مباراته.
 
كما يستطيع باتي بوريسوف مرافقة آرسنال لدور ال32 إذا تغلب على المدفعجية في لندن وانتهت مباراة بلجراد بالتعادل، وإذا فاز كولن في مباراة الغد، سيصبح أول فريق في تاريخ البطولة يتأهل للدور التالي بعد الهزيمة في أول ثلاث مباريات له بالمجموعة.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪arsenal europa league‬‏
 
وأصبح كولن هو الفريق الألماني الوحيد المحتفظ بالأمل في التأهل لدور الـ32 من المسابقة هذا الموسم، حيث خرج فريقا هوفنهايم وهيرتا برلين رسميًا من المنافسة على بطاقات التأهل قبل الجولة الأخيرة.
 
في المقابل، تأهل الثلاثي الإيطالي؛ ميلان وأتالانتا ولاتسيو، وقد تحظى الكرة الإسبانية بنجاح مماثل إذا نجح أتلتيك بلباو في اللحاق بفياريال وريال سوسييداد إلى دور ال32 للمسابقة.
 
ويحتل بلباو المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد ثماني نقاط وبفارق نقطتين خلف أوسترسوند السويدي فيما يحتل زوريا لوهانسك الأوكراني المركز الثالث برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام هيرتا برلين.
 
ويحتاج بلباو للتعادل فقط مع مضيفه لوهانسك من أجل التأهل كما يستطيع القفز على صدارة المجموعة إذا حقق الفوز في هذه المباراة وأخفق أوسترسوند في مباراته أمام مضيفه هيرتا برلين.
 
ويحتل مارسيليا الفرنسي المركز الثاني في المجموعة التاسعة، برصيد سبع نقاط بفارق أربع نقاط خلف ريد بول سالزبورج النمساوي الذي تأهل بالفعل لدور ال32 وضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة.
 
ويستضيف مارسيليا فريق ريد بول سالزبورج في مباراة مثيرة يحتاج فيها الفريق الفرنسي للتعادل من أجل التأهل بعيدا عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين فيتوريا جيمارايش البرتغالي (أربع نقاط) وكونيا سبور التركي (خمس نقاط) .
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Marseille europa league‬‏
 
ويستطيع مارسيليا التأهل أيضا في حالة الخسارة بمباراة اليوم بشرط انتهاء المباراة الأخرى في المجموعة بالتعادل.
 
وتبدو المنافسة أشد قوة في المجموعة السادسة التي يمكن أن تشهد تساويا في عدد النقاط بين ثلاثة فرق حيث يتصدر شيريف تيراسبول المولدوفي المجموعة برصيد تسع نقاط قبل مباراته غدا أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط.
 
ويحل لوكوموتيف موسكو الروسي صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط ضيفا على زلين التشيكي (نقطتان) ، وإذا فاز كوبنهاجن على شيريف وانتهت المباراة الثانية بالتعادل ، ستحسم نتائج المواجهات المباشرة بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى دور ال32 .
 
وقد يودع إيفرتون الإنجليزي البطولة بلا أي انتصار علما بأنه خرج رسميا من دائرة المنافسة على التأهل قبل مباراته اليوم أمام مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الخامسة.
 
ويتذيل إيفرتون المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة وبفارق نقطتين خلف مضيفه ليماسول، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، يلتقي أتالانتا الإيطالي مع ليون الفرنسي على صدارة المجموعة حيث يقتسمان الصدارة حاليا برصيد 11 نقطة لكل منهما.
 
وفيما يلي نستعرض جميع مباريات اليوم في الدوري الأوروبي:
 
- فياريال × ماكابي تل أبيب الساعة 8.
 
- سلافيا براج × إف سي أستانا الساعة 8.
 
- زلين × لوكوموتيف موسكو الساعة 8.
 
- إف سي كوبنهاجن × شيريف تيراسبول الساعة 8.
 
- أوستريا فيينا × آيك أثينا الساعة 8.
 
- رييكا × ميلان الساعة 8.
 
- هوفنهايم × لودوجوريتس رازجراد الساعة 8.
 
- إسطنبول باشاك شهير × سبورتينج براجا الساعة 8.
 
- أتلانتا × ليون الساعة 8.
 
- إبولون ليماسول × إيفرتون الساعة 8.
 
- دينامو كييف × بارتيزان بلجراد الساعة 8.  
 
- بي أس سي يونج بويز × سكينديربيو الساعة 8.
 
- فيتوريا جيماريش × قونيا سبور الساعة 8.
 
- مارسيليا × ريد بول سالزبورج الساعة 10.5.
 
- فاردار × روزنبورج الساعة 10.5.
 
- ريال سوسييداد × زينيت سانت بطرسبرج الساعة 10.5.
 
- زولت وارجم × لاتسيو الساعة 10.5.
 
- فيتيسه أرنهيم × نيس الساعة 10.5.
 
- زوريا لوهانسك × أتلتيك بيلباو الساعة 10.5.
 
- هيرتا برلين × اوسترسوند الساعة 10.5.
 
- هبوعيل بئر السبع × فيكتوريا بلزن الساعة 10.5.
 
- ستيوا بوخارست × لوجانو الساعة 10.5.
 
- آرسنال × باتي بوريسوف الساعة 10.5.
 
- سرفينا زفيزدا × كولن الساعة 10.5.