أخبار عاجلة

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يلغي العقوبة على الفيصلي الأردني

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يلغي العقوبة على الفيصلي الأردني
كـــتب :محمد حسن صيام الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 02:14 م

 

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء تعميم العقوبات المفروضة على لاعبي واداري النادي الفيصلي الأردني من قبل اللجنة الانضباطية في الاتحاد العربي.
 
الاتحاد العربي يؤيد عقوبات الفيصلي الأردني
 
وكان الاتحاد العربي أوقف 5 لاعبين من الفيصلي لمدة عام، وإداري الفريق سليمان العساف لعامين ، إلى جانب غرامات مالية لثبوت تعديهم على الحكم المصري إبراهيم نور الدين في نهائي بطولة العربية للأندية التي اختتمت فعالياتها في مصر، شهر أغسطس الماضي، وخسرها الفريق الأردني أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-2.
 
وأوضح الاتحاد الأردني في بيان رسمي، أن لجنة الاستئناف قررت إلغاء قرار لجنة الانضباط والاخلاق لدى الاتحاد الآسيوي بتعميم العقوبات على النطاق الآسيوي، بحيث باتت هذه العقوبات مقتصرة على البطولات العربية.
 
من جابنه، علق الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم على هذه التطورات، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "كنا أول من رفض الخروج عن النص لكننا تحركنا انطلاقا من مبالغة قسوة القرارات للوقائع".
 
وأضاف: "كنت وسأبقى دوما مدافعا عن تثبيت معايير الشفافية والعدالة والاتحاد الاسيوي برهن اليوم بلجانه انه ينتهج بتعامله مع عقوبات النادي الفيصلي تلك السياسة".
 
وأتم: "هذا هو واجبي تجاه الكرة الاردنية و لاعبينا النشامى".
 
وكان لاعبي وإداري فريق الفيصلي الأردني قد اعتدوا على إبراهيم نور الدين حكم مباراة النهائي العربي بين الترجي والفيصلي والتي اقيمت على ملعب استاد الإسكندرية.