أخبار عاجلة

  • الرئيسية
  • نجوم
  • في عيد ميلاده الــ25.. محمد إبراهيم بين رحلة التألق والتمرد والعودة إلي الوطن

في عيد ميلاده الــ25.. محمد إبراهيم بين رحلة التألق والتمرد والعودة إلي الوطن

في عيد ميلاده الــ25.. محمد إبراهيم بين رحلة التألق والتمرد والعودة إلي الوطن
كتب : الأربعاء - 08 مارس 2017 - 12:00 ص"

  يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس 2017 محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعيد ميلاده الــ 25.

 
«الفرسان» تستعرض لكم مشوار محمد إبراهيم مع الساحرة المستديرة.
 
بداياته مع كرة القدم
 
بدأ محمد إبراهيم مشواره مع كرة القدم في نادي كروم جناكليس بمحافظة البحيرة ونال إبراهيم اشادة الجميع مما دفع مسؤولي الزمالك لضم اللاعب في فريق الناشئين في اواخر عام 2008.
 
انضمامه للزمالك
 
 
تألق إبراهيم مع فريق الناشئين بنادي الزمالك مما ادي الي تصعيده للفريق الأول من قبل حسام حسن المدير الفني للفارس الأبيض حين ذاك.
 
لفت محمد إبراهيم الانظار مع الفريق الأول واستطاع حجز مكانا اساسيا بتشكيلة الفريق.
 
وبسبب تألقه البارز مع الفريق الأول لنادي الزمالك تم ضمع للمنتخب الوطني تحت سن 20 عاما في بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت في كولومبيا، وأحرز ثلاثة أهداف في مرمى فريق منتخب النمسا ليكون اللاعب المصري والأفريقي الأول الذي يحقق هذا الإنجاز.
 
 
 
استمر إبراهيم مع الفريق الأول للقلعة البيضاء حتي عام 2014 ثم قرر خوض تجربة الاحتراف ليطير الي البرتغالي حيث الانضمام لفريق مارتيمو البرتغالي الذي يلعب بالدوري الممتاز البرتغالي.
 
التمرد علي الزمالك والأحتراف في مارتيمو
 
 
قرر إبراهيم خوض تجربة الاحتراف خارج مصر في عام 2014 بعدما نال اعجاب مسؤولي نادي مارتيمو البرتغالي لكن الزمالك لم يكن يرغب في التفريط في اللاعب نظرا لأهميته للفريق الأبيض وهو الأمر الذي دفع إبراهيم للتمرد علي فريقه و ألح كثيرا على إدارة النادي الأبيض من أجل السماح له بالانتقال للدوري البرتغالي.
 
ووافق الزمالك وتم توقيع العقود بحضور كارلوس بيريرا رئيس نادي ماريتيمو، ومحمد العاصي رئيس شركة mgb التي سوقت اللاعب.
 
وانتقل محمد ابراهيم صانع ألعاب نادي الزمالك، والمنتخب المصري لنادي ماريتيمو البرتغالي لمدة 5 سنوات في صفقة تكلفت 400 ألف يورو كاملة.
 
لم ينجح إبراهيم في التأقلم علي الأجواء الأوربية في البرتغالي حيث لم يشارك مع النادي البرتغالي سوي في 3 مباريات رسمية فقط ولم يحرز الا هدفا واحدا في لقاء ودي الأمر الذي دفع اللاعب الي العودة لمصر واتخاذ قرار بعدم العودة للبرتغال مستغيثا بالزمالك طالبا من مجلس إدارة النادي السماح بالعودة مري أخري للفريق الأبيض.
 
العودة للزمالك
 
 
 
عاد محمد إبراهيم للزمالك مجددا بعد خوض تجربة احتراف وصفها البعض بالفاشلة لكن عودته للقلعة البيضاء كلفت النادي 500 الف يورو بعدما اتفق النادي الأبيض مع نظيره مارتيمو علي عودة إبراهيم للزمالك لكن تضمن الاتفاق بين الناديين علي ان يتحمل اللاعب النسبة الخاصة بنادى ماريتيمو البرتغالى، فى حالة رحيله عن ميت عقبه لأى ناد آخر.
 
ونص العقد المبرم بين محمد إبراهيم والزمالك على حصول ماريتيمو على 40% من قيمة بيع محمد إبراهيم لأى نادى آخر بحد أدنى مليون يورو.
 
انتهت اجراءات عودة غبراهيم للزمالك وكانت أول مشركة له مع الفريق عقب العودة من البرتغالي أمام فريق وادي دجلة في 21 أكتوبر 2015 وانتهت بفوز الزمالك 2-0.
 
الإصابة تحرمه من نهائي أفريقيا
 
 
 
تألق إبراهيم مع الزمالك واصبح في أعلي مستوياته يقدم أداءً نال إعجاب الجميع لكنه تعرض لإصابة مروعة بعد تدخل مع لاعب صن داونز، سقط محمد ابراهيم وغادر ملعب بتروسبورت متأثرا بكسر في عظمة شظية القدم اليسري ليغيب عن الفريق لمدة 5 أشهر ولم يلعب نهائي دوري الأبطال امام صن داونز بعدما صعد فريق الزمالك علي حساب الوداد البيضاوي بنتيجة 6-5 مجموع الذهاب والعودة وهي البطولة التي فشل الزمالك من تحقيقها بعد غياب 15 عاماً.
 
تعافي إبراهيم من الإصابة ليعود للمشاركة من جديد مع الفريق الأول في بداية الموسم الحالي لكنه لم يستعيد مسواه وبريقه المعهود.
 
المنتخب الوطني
 
 
 
أما علي صعيد المنتخبات الوطنية لم يشارك إبراهيم مع المنتخب الأول ألا في مبارتين أحداهما في تصفيات أمم أفريقيا 2012 وبالتحديد في 8- أكتوبر 2011 أمام النيجر وانتهت 3-0 لصالح مصر والأخري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالتحديد في 26- مارس 2013 أمام زيمبابوي والتي انتهت بفوز منتخب مصر 2-1.
 
 
وشارك أيضا مع منتخب الشباب في كأس العالم 2011 تحت سن 20 عاما و أمم أفريقيا 2011.
 
أهداف إبراهيم مع الزمالك
 
سجل محمد إبراهيم مع الزمالك 23 هدفا علي جميع المستويات المحلية والقارية.
 
15 هدفا في بطولة الدوري.
 
8 أهداف في دوري أبطال إفريقيا.