أخبار عاجلة

  • الرئيسية
  • نجوم
  • «ريدناب».. خال لامبارد الذي كان مرشحا لتدريب الزمالك

«ريدناب».. خال لامبارد الذي كان مرشحا لتدريب الزمالك

«ريدناب».. خال لامبارد الذي كان مرشحا لتدريب الزمالك
كتب : الخميس - 02 مارس 2017 - 12:00 ص"

  يحتفل اليوم المدرب الإنجليزي هاري ريدناب المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم بعيد ميلاده الــ70 .

 
«الفرسان» تستعرض لكم السيرة الذاتية لريدناب.
 
مشواره الإحترافي
 
ولد ريدناب في ولد في 2 مارس عام 1947، وبدأ مشواره مع كرة القدم وهو في سن 11 عام في مدارس شرق لندن، ثم قام نادي توتنهام بضمه إلى صفوف الفئات الناشئين بالنادي.
 
وفي سن 15 عاما انتقل ريدناب الي فريق وست هام يونايتد عام 1965 حيث شارك في 175 مباراة وسجل 8 أهداف .
 
وانتقل ريدناب الي فريق بورنموث في عام 1972 وشارك معهم في 114 لقاء حيث استطاع تسجيل 6 أهداف مع بورنموث قبل ان يغادر الفريق متجها لنادي برينتفورد.
 
في عام 1976 انتقل هاري ريدناب لفريق برينتفورد ولعب معهم موسما واحدا فقط ثم غادر الفريق منتجها الي أمريكا حيث لعب في فريق سياتل ساوندرز.
 
انضم ريدناب لفريق سياتل ساوندرز الأمريكي عام 1977.
 
لعب هاري مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم و حقق بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب عام 1964.
 
اعتزل ريدناب كرة القدم في عام 1982 ثم خاض تجربته الجديدة مع التدريب والي استمرت قربي أكثر من 30 عاما.
 
 
 
مشواره التدريبي
 
 
 
بدأ هاري ريدناب مشواره التدريبي عام 1982 عقب الإعتزال حيث عمل كامساعد مدرب في فريق سياتل ساوندرز الأمريكي وهو الفريق الذي انهي مشواره الإحترافي به ثم غادر أمريكا عائدا الي إنجلترا لفريق بورنموث وتولي القيادة الفنية كامديرا فنيا للفريق قبل أن يغادر إلي فريق وست هام يونايتد.
 
في عام 1994 تولي ريدناب القيادة الفنية لفريق وست هام يونايتد وانتقب بعد ذلك لفريق بورتسموث.
 
تولي هاري ريدناب الإدارة الفنية لفريق بورتسموث عام 2001 قبل أن ينتقل لفريق ساوثهامبتون في عام 2004 ثم عاد كمدير فني إلى فريق بورتسموث عام 2005 وبقى معهم إلى عام 2008، وحقق معهم كأس الاتحاد الإنجليزي، وليصبح آخر مدرب إنجليزي يحقق لقب في بطولات إنجلترا.
 
في عام 2008 انتقل هاري ريدناب لفريق توتنهام الإنجليزي وقادهم الي نهائي بطولة كأس الرابطة المحترفين الإنجليزية وخسر البطولة أمام مانشستر يونايتد وقادهم ايضا الي تحقيق المركز الرابع في البريميرليج عام 2009-2010 ليتأهل الفريق لدوري أبطال اوروبا ليسجل الفريق اللندني أول مشاركة له في دوري الأبطال ثم ترك الفريق في عام 2012 ليتولي فريق كوينز بارك رينجرز الي نهاية عام 2015 .
 
رشح ريدناب لتولي القيادة الفنية لمنتخب الأسود الثلاثة عقب استقاله فابيو كابيلو المدير الفني الإيطالي الذي كان يقود المنتخب الإنجليزي فنياً.
 
تولي قيادة المنتخب الأردني لكرة القدم في عام 2016.
 
 
حياته الشخصية
 
 
 
 
هاري ريدناب متزوج وابنه هو جيمي ريدناب لاعب سابق في كلا من ليفربول وتوتنهام، وعمل كناقد وصحفي رياضي، وعمل في صحيفة الديلي ميل الإنجليزية وشبكة سكاي سبورت.
 
عمل ريدناب هو وزوجته في الأعمال الخيرية وجمع الأموال لمكافحة مرض السرطان، وخضع لعملية جراحية لفتح الشرايين التاجية.
 
تجمع صلة القرابة العائلية بينه وبين كيفن بوند والتي تعود لعام 1965 ولعب والده في نفس الفريق الذي لعب فيه وهو فريق وست هام يونايتد وهناك أيضا صلة قرابه بينه وبين فرانك لامبارد نجم فريق تشيلسي الإنجليزي.
 
انجازاته
 
 
حصل علي جائزة أفضل مدير فني في البريميرليج لموسم 2009/2010، وذلك لنجاحه في قيادة فريق توتنهام هوتسبير لدوري أبطال اوروبا.
 
تمكن من قيادة توتنهام هوتسبير فر ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2010/2011 متقدما على انتر ميلان في مرحلة المجموعات حيث حقق الفوز على فريق الميلان في دور ال16.
 
عام 2008 قاد فريق بورتسموث، للظفر بلقب كأس الاتحاد الانجليزي.
 
قاد ناديي بورتسموث و كوينز بارك رينجرز للصعود لدوري رابطة المحترفين.
 
الجدير بالذكر أن ريدناب كان مرشحا لتولي القيادة الفنية لفريق نادي الزمالك في الموسم الماضي عندما تعاقد الأهلي مع مارتن يول كان ريدناب قريب من تولي القيادة الفنية لولا مبالغته المالية وهو الأمر الذي دفع الزمالك لصرف لنظر عن توليه قيادة الفريق.