أخبار عاجلة

رونالدو يتذيل قائمة اكثر الشباب تهديفا

رونالدو يتذيل قائمة اكثر الشباب تهديفا
كتب : الأربعاء - 08 مارس 2017 - 12:00 ص"

  أثبت الكثير من اللاعبين، أن تسجيل الأهداف لا يرتبط بالخبرة الكبيرة، أو حتى السيرة الذاتية الممتلئة بأندية الدرجة الأولى، بل بعض المهارة والدقة والإصرار على الهدف قد تصل بك إلى لقب "هداف الدوري".

 
 
في الآونة الأخيرة ظهرت بعض المواهب الشابة وبالتحديد هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، أثبتوا أنفسهم بجدارة وقادوا فرقهم نحو المجد والفوز، مثل روميلو لوكاكو لاعب إيفرتون، وهاري كين لاعب توتنهام هوتبير، وزميله في الفريق ديلي ألي، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد. 
 
في التقرير التالي «الفرسان» يستعرض أبرز اللاعبين الأكثر تسجيلا في تاريخ «البريمير ليج» قبل الوصول لعمر الـ24:
 
رونالدو
 
البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني الحالي، عندما كان لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد استطاع تسجيل 77 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي، قبل أن يتم الـ24 من عمره. 
 
لوكاكو
 
البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب إيفرتون الحالي، سجل في تاريخ مشاركته في الدوري 78 هدفًا، مع أندية تشيلسي، وست بروميتش ألبيون، إيفرتون، ويحتل المركز الثاني في ترتيب هادفي البريمير ليج حاليًا برصيد 18 هدفًا. 
 
يذكر أن لوكاكو سيتم الـ24 من عمره شهر مايو المقبل. 
 
روني
 
الإنجليزي واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد الحالي، سجل 86 هدًا مع إيفرتون والشياطين الحمر في الدوري قبل أن يتم عامه الـ24. 
 
ويعتبر روني هو الهداف التاريخي لليونايتد برصيد 250 هدفًا في جميع المسابقات، ويأتي خلفه السير بوبي تشارلتون برصيد 249 هدفًا. 
 
كما حصل روني على جائزة أفضل لاعب شاب بحسب شبكة BBC في السنة: 2002، وأفضل لاعب شاب من قبل المنظمة FIFA PRO عام : 2004/2005 
 
فاولر
 
الإنجليزي روبي فاولر، أسطورة ليفربول السابق، سجل 106 أهداف خلال مسيرته الشبابية قبل أن يتم عامه الـ24، وحصل حينها على جائزة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز. 
 
أوين
 
الأسطورة الإنجليزية مايكل أوين، أحد أفضل المهاجمين الذين مروا على تاريخ الكرة الإنجليزية، خاصة في فترة الشباب التي تنبأت بمستقبل باهر بين أقرانه في نفس الجيل. 
 
سجل أوين 110 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يتم عامه الـ24، وحصل على جائزة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.