أخبار عاجلة

  • الرئيسية
  • نجوم
  • معلومات لا تعرفها عن المتعجرف رضوان جيد حكم لقاء الأهلي وبيدفيست

معلومات لا تعرفها عن المتعجرف رضوان جيد حكم لقاء الأهلي وبيدفيست

معلومات لا تعرفها عن المتعجرف رضوان جيد حكم لقاء الأهلي وبيدفيست
كتب : الأربعاء - 08 مارس 2017 - 12:00 ص"

  أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طاقم حكام مباراة الأهلي وبيدفيست الجنوب إفريقي، المقرر لها مساء يوم السبت المقبل، في ذهاب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 
واختار الكاف الحكم المغربي رضوان جيد حكما للمباراة، على أن يعاونه عتيق رضوان وعزجاو لاشين حكمي الراية.
 
وسيتواجد تياجزي هشام كحكم رابع خلال المباراة، على أن يحضر الرواندي تياجونيرا سلستين كمراقب للمباراة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.
 
ويستعرض «الفرسان» أبرز معلومات عن الحكم المغربي رضوان جيد.
 
يعد الحكم رضوان جيد من مواليد 9 أبريل 1979 مغربي الجنسية.
 
قاد المغربي رضوان جيد 11 مباراة رسمية ، حيث كانت أبرزها مباراة سموحة والهلال السوداني بدوري أبطال افريقيا 2015، والتي انتهت لصالح الهلال بهدفين دون رد.
 
واحستب جيد 12 إنذار وأربعة ركلات جزاء خلال المباريات الدولية الإفريقية التي قام بقيادتها تحكيميا.
 
ولم يصدر اي بطاقات حمراء خلال مسيرته التحكيمية حتي الأن .
 
وشارك المغربي رضوان جيد في كأس الأمم الإفريقية التي اقيمت بالجابون بعد أن أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي برئاسة مجدي شمس الدين عن انضمامة لقائمة حكام البطولة الإفريقية.
 
متهم بسوء معاملة المدربين
 
 
يتهم جيد بسوء معاملة المدربين حيث تم توجيه الاتهام له بمعاملة المدربين كالعبيد وهو الامر الذي رفضة ورد عليه في تصريحات صحفية بأن دائما وأبدا ما يكون الرد علي هؤلاء المتهمين له بسوء المعاملة في أرض الميدان بالمستطيل الأخضر هو الرد الذي منحه ثقة الاتحاد الغفريقي واتحاد الكرة المغربي بقيادة أهم المباريات المغربية كنهائي كأس العرش ومباريات الديربي بالمغرب بين الرجاء والوداد.
 
ورد رضوان علي المدير الفني لفريق خنيفرة المغربي بأن ما قاله هو أفتراء كبير لم يصدر لكني سأظل صارم مع احترامي لنفسي قبل الجميع وليس له الحق في قول هذا.
 
وكان المدير الفني لفريق خنيفرة المغربي قد اتهم الحكم الدولي بسوء المعاملة مع المدربين واصفا ايها بمعاملة العبيد.
 
حكم مباراة الرجاء وبرشلونة
 
 
شهد رضوان جيد علي الهزيمة القاسية لفريق الرجاء المغربي عندما ادار المباراة الودية التي اقيمت بين العملاق المغربي وفريق برشلونة الإسباني والتي انتهت بفوز البلوجرانا بثمانية نظيفة عام 2012.
 
المباراة الأولي له مع الأهلي
 
 
يعد لقاء النادي الأهلي مع فريق بيدفيست الجنوب إفريقي هو اللقاء الأول له تحكيميا للنادي الأهلي حيث لم يدير أي مباراة سابقة للقلعة الحمراء لكنه كان قد ادار مباراة لفريق سموحة أمام فريق الهلال السوداني بدوري الأبطال الإفريقي.