أخبار عاجلة

  • الرئيسية
  • نجوم
  • معلومات لا تعرفها عن حكم مباراة الزمالك ورينجرز النيجيري

معلومات لا تعرفها عن حكم مباراة الزمالك ورينجرز النيجيري

معلومات لا تعرفها عن حكم مباراة الزمالك ورينجرز النيجيري
كتب : الأربعاء - 08 مارس 2017 - 12:00 ص"

  

 
يصل الخميس المقبل، طاقم الحكام الجنوب أفريقي المكلف بإدارة مباراة الزمالك وإينوجو رينجرز النيجيري، في ذهاب دور ال32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
 
وأرسل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خطاباً رسمياً لنادي الزمالك، يفيد بوصول الطاقم المكون من، دانييل بينت كحكم ساحة وزاكالي سويلا المساعد الثاني وساندلي ديليكنس المساعد الثاني وفيكتور هيلينجويني الحكم الرابع، يوم الخميس المقبل للعاصمة المصرية القاهرة.
 
ويواجه الزمالك فريق إينوجو رينجرز النيجيري، الأحد المقبل علي ستاد السلام بالقاهرة، في تمام السادسة مساءً.
 
ويستعرض لكم «التحرير» ابرز معلومات عن الحكم الجنوب إفريقي دانييل بينت.
 
 
 
ولد بينيت في إنجلترا عام 1976 ولكنه انتقل للعيش في جنوب إفريقيا مع عائلته ونال جنسيتها، ويعد أهم حكم في تاريخ الدولة الجنوب إفريقية.
 
يمتلك من الخبرة ما يؤهله أن يكون حكما مميزا فتعد خبرته نقطة قوة بينيت، قاد أول مباراة له في الدوري الجنوب إفريقي عام 1999 ليقضي 18 عاما من سنوات عمره الـ41 كحكم، ليشارك في 226 مباراة عبر تاريخه.
 
يعمل دانييل بينت في مدرسة موندينور الإبتدائية بجنوب إفريقيا كا مشرف رياضي.
 
وحصل علي الشارة الدولية من الاتحاد الإفريقي عام 2003 وحكم بينيت 7 نهائيات بين بطولات الأندية والمنتخبات في القاراة الإفريقية ، أبرزها نهائي دوري الأبطال عام 2012 بين الترجي ومازيمبي والذي انتهى 1-1 بعد فوز مازيمبي ذهابا 5-0، بجانب تحكيمه لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والصفاقسي عام 2009.
 
5 مباريات مع منتخب مصر
 
يعد دانييل بينيت صاحب تاريخ مع المنتخب الوطني المصري حيث شهد دانييل على 3 انتصارات هامة للفراعنة حيث كان حكما لفوز مصر على الكونجو الديمقراطية خارج الديار في التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2010.
 
وقاد مباراة مصر والجزائر علي ملعب مصطفي تشاكر في الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 عام 2009 والتي انتهت بفوز الجزائر علي الفراعنة بثلاثية مقابل هدف.
 
كما قاد مباراة لمصر في كأس الأمم 2010 وهي الفوز على بنين 2-0 وادار مباراة مصر ونيجيريا في إياب التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 والتي نتهت بفوز المنتخب المصري بهدف رمضان صبحي.
 
 
وحكم المباراة الإفتتاحية للمنتخب المصري أمام منتخب مالي في كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 والتي انتهت بالتعادل السلبي.
 
 
الأهلي بطل السوبر الإفريقي معه
 
ادار للاهلي 4 مباريات من ضمنها مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الصفاقسي التونسي عام 2009 التي توج بها الأهلي بلقبها.
 
وش السعد علي الزمالك
 
حكم بينيت للزمالك مباراتين وفاز الزمالك فيهما:-
 
الأولى كانت أمام يونيون دوالا الكاميروني في دور الـ32 للنسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا وانتهت بهدف دون رد سجله محمد كوفي في الكاميرون.
 
والمباراة الثانية جائت في نفس المسابقة ولكن في ذهاب نصف النهائي أمام الوداد المغربي وتفوق فيها الزمالك برباعية نظيفة سجلها محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأيمن حفني وباسم مرسي ومصطفى فتحي.
 
ويذكر أن الدولي الجنوب إفريقي لم يحكم أي مباراة لرينجرز النيجيري خلال مسيرته.
 
 
 
3 مباريات نهائية أدارها داخل إفريقيا
 
2 عدد مرات حصوله على لقب أفضل حكم بجنوب إفريقيا
 
79 مباراة دولية فى سجله التحكيمى 
 
4 مشاركات بالمونديال الإفريقى
 
16 ركلة جزاء احتسبها خلال مشواره الدولى
 
242 بطاقة صفراء أشهرها "بينيت"
 
 13 حالة طرد