أخبار عاجلة

كواليس مفاوضات عدلي القيعي لــ رونالدينهو

كواليس مفاوضات عدلي القيعي لــ رونالدينهو
كتب : الثلاثاء - 21 مارس 2017 - 12:00 ص"

 يحتفل اليوم الثلاثاء، أسطورة كرة القدم البرازيلي "رونالدينيو" بعيد ميلاده الـ37. 

 
رونالدينيو الذي ولد في مدينة بورتو أليجري في 21 مارس من عام 1980 في عائلة شغوفة بكرة القدم، بدأ رحلته مع الساحرة المستديرة في عامه السابع من خلال المشاركة في مباريات الخماسي، التي ساعدته في تطوير مهارته وسيطرته على الكرة بشكل لافت للنظر، وبدأت شهرته في الازدياد عندما نجح وهو في عمر الـ13 في تسجيل 23 هدفا في مباراة واحدة في مراحل الناشئين. 
 
رونالدينيو الذي شارك مع منتخب بلاده للناشئين تحت 17 عامًا، توج بلقب بطولة العالم التي أقيمت في مصر عام 1997. 
 
في تلك الفترة نال رونالدينيو إشادة الكثير من كاشفي الأندية حول العالم، كما أنه خطف أنظار النادي الأهلي لضمه، وقد لا يعرف الكثير أن المارد الأحمر بالفعل تواصل مع اللاعب لضمه في عام 1997 عن طريق مهندس الصفقات في تلك الفترة "عدلي القيعي". 
 
«الفرسان» تواصلت مع القيعي للحديث عن كواليس مفاوضاته مع رونالدينيو؟ قال القيعي "في عام 1997 في كأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر، كنت أحاول ضم رونالدينيو، وكان يشبه محمد التابعي أو السيد الضظوي، وهو من أعظم اللاعبين في مصر، وأحد أساطير الكرة المصرية، باعتباره أحد القلائل الذين دخلوا نادي المائة في الكرة المصرية". 
 
وأضاف القيعي: "قمت بالتعرف على مترجم بعثة البرازيل، وسألته عن إمكانية ضمه، ورد قائلًا: ابعت طلب رسمي وهما هيردوا عليك". 
 
وأردف القيعي: "بالفعل أرسلت فاكسا، وبعدها بأسبوع جاء الرد بالبرتغالي، ووقتها دخل الكابتن صالح سليم في المفاوضات، لكن فوجئت بأنهم يريدون 15 مليون دولار، وهذا كان مبلغا ضخما حينها".