أخبار عاجلة

5 منافسين محتملين لعودة ماكريجور

5 منافسين محتملين لعودة ماكريجور
خالد الفوي السبت - 21 أكتوبر 2017 - 12:00 ص"
خسر الأيرلندي كونر ماكجريجور مصارع الفنون القتالية المختلطة في شهر أغسطس الماضي مباراة الملاكمة الأغلى في التاريخ أمام الأمريكي فلويد مايويذر بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة وذلك بعدما قرر التوقف عن مباريات الفنون القتالية المختلطة والتي تعرف اختصارًا بـ"MMA" من أجل ذلك النزال التاريخي، والأن يبحث المصارع الأيرلندي عن العودة من جديد للحلبة ثمانية الأضلاع في لعبته الأصلية حيث يتوفر أمامه 5 منافسين للاختيار من بينهم كما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وتعرف رياضة فنون القتال المختلطة "MMA" بكونها رياضة قتالية تمزج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس وتقنيات ومهارات مختلفة وتسمح قوانينها باستخدان تقنيات الضربات المباشرة والمسكات ووضعية الوقوف أو على الأرضية مما يسمح بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة عن فنون القتال.
 
واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية في السطور التالية أبرز 5 منافسين من المنتظر أن يواجههم ماكجريجور في عودته كالأتي:
 
1- توني فيرجسون (المنافس الأجدر)
 
يعد الأمريكي فيرجسون الذي ينافس على الوزن الخفيف من أبرز المرحشحين لذلك النزال وذلك بفضل نتائجه الأخيرة وتحقيقه 10 انتصارات متتالية حتى الأن، لذلك سيكون نزال ماكجريجور أمام فيرجسون الذي بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2008 في لاس فيجاس جاذبًا لأنظار عشاق تلك اللعبة.
 
2- تيرون ودلي (حلم الأيرلندي)
 
يعد كونر ماكجريجور المصارع الوحيد في التاريخ الذي تمكن من أن يصبح بطل العالم في الوزن الخفيف ووزن الريشة بشكل متتابع، وسيكون نزاله أمام وودلي فرصة عظيمة له لأن يصبح بطل العالم أيضًا في الوزن الثقيل وذلك في حال واججه وتغلب عليه في ذلك النزال الذي سيكون تاريخيًا للمصارع الأيرلندي.
 
3- حبيب نورمحمدوف (المنافس الأكثر تعقيدًا)
 
لم يسبق للمصارع الروسي حبيب نورمحمدوف أن خسر في أي نزال من قبل ويمتلك سجلًا خياليًأ من خلال تحقيق الفوز في 24 نزال دون التعرض لأي خسارة ومن المنتظر أن يسبب صعوبات كبيرة لماكجريجور في حال حدث نزال بينهما، إلا أن المصارع الأيرلندي ربما يستفيد من تعرض نورمحمدوف للعديد من الإصابات في الأونة الأخيرة بسبب أسلوبه العنيف في التدريبات طوال مسيرته، ليحقق الانتصار في عودته إلى الحلبة ثمانية الأضلاع.
 
4- جورج سانت بيير (حلم المشجعين)
 
يحضر بطل العالم السابق في وزن المتوسط لنزال يوم 4 نوفمبر المقبل أمام خصم لم يتم الإعلان عنه حتى الأن، وسيكون الحلم الذي يراوض عشاق تلك اللعبة أن يكون هصم المصارع الأمريكي هو  كونر ماكجريجور.
 
5- ناتي دياز (الثلاثية)
 
ينتظر عشاق اللعبة النزال الثالث بين ناتي دياز وماكجريجور وذلك بعد أن تبادل البطلين الانتصار في العام الماضي، ولكن يبنغي أن يخفف دياز وزنه ليصل إلى مرحلة الوزن الخفيف لكي نعاصر ذلك النزال للمرة الثالثة.