أخبار عاجلة

الولايات المتحدة تتوج بلقب كأس الاتحاد للمرة الـ18 في تاريخها

 الولايات المتحدة تتوج بلقب كأس الاتحاد للمرة الـ18 في تاريخها
خالد الفوي الإثنين - 13 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
أحرزت الولايات المتحدة لقب كأس الاتحاد في التنس وذلك بعد تغلبها على البلد المضيف بيلاروسيا بنتيجة 3-2 أمس لتعزز رقمها القياسي في البطولة بتتوبجها باللقب في 18 مناسبة ومحرزة اللقب الأول من أخر تتويج منذ عام 2017، وحققت الولايات المتحدة اللقب بعدما تمكنت كل من شيلبي روجرز وكوكو فانيدواج من الفوز بمباراة الزوجي الحاسمة على كل من أرينا سابايلنكا وأليكساندرا ساسنوفيتش بنتيجة 6-3 7-6.
 
ولم تتوج الولايات المتحدة باللقب من الفوز على إسبانيا بنتايجة 5-0 في عام 2000 بينما خاضت بيلاروسيا المباراة النهائية مفتقدة لخدمات المصنفة الأولى سابقًا فيكتوريا أزارينكا بسبب مشكلة في حضانة طفلها، وتعد فانيدواج أول لاعبة تتمكن من تفادي الهزيمة في مباريات الفردي في كأس الاتحاد منذ بيترا كفيتوفا التي حققت هذا الأمر مع فريق التشيك في عام 2011، وبشكل عام فازت الأمريكية في نسخة هذا العام بست مباريات في الفردي ومباراتين في الزوجي.
 
وتعد كاثي رينالدي أو قائدة للفريق الأمريكي تتوج بكأس الاتحاد في محاولتها الأولى منذ مارتي ريسين في عام 1986، وعن هذا الإنجاز قالت رينالدي أنها كانت تثق بشدة في قدرة الفريق على تحقيق اللقب بعد غياب طويل.
 
ونجحت فانيدواج بمنح التقدم للولايات المتحدة بالفوز على سابالينكا بنتيجة 7- 6-1 قبل أن تعادل ساسنوفيتش  النتيجة لبيلاروسيا بالتغلب على سلون ستيفانز بنتيجة 4-6 6-1 8-6.
 
يذكر أن سلون ستيفانز خسرت مباراتيها في النهائي مما يعني أنها لم تحقق أي فوز في مباريات الفردي منذ تتويجها بلقب أمريكا المفتوحة للتنس رابع بطولات الجراند الأربع الكبرى يوم 9 سبتمبر الماضي.