أخبار عاجلة

نادال يحطم الأرقام القياسية بعد إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي

 نادال يحطم الأرقام القياسية بعد إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي
خالد الفوي الإثنين - 13 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
حصد اللاعب الإسباني رافائيل نادال أمس على كأس المصنف الأول عالميًا على هامش مشاركته في البطولة الختامية للموسم في العاصمة البريطانية لندن وذلك بعدما ضمن إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي، وعن هذا التتويج قال اللاعب الإسباني أن حظي بموسم رائع للغاية مفعم بالمشاعر في ظل الإصابات العديدة التي تعرض لها في أخر موسمين مشيرًا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يصل إلى تلك المكانة في نفس هذا التوقيت من العام الماضي وذلك حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس.
 
وأضاف نادال أنه لم يكن ليحقق هذا الإنجاز دون دعم أسرته وفريقه الذين يتوجه إليهم بالشكر لكل الدعم الذي أظهروه، مشيرًا إلى أنه مر بالعديد من الأوقات الصعبة في السابق إلا أن أسرته وفريقه أمنوا بقدرته على العودة من جديد إلى تلك المكانة المرموقة، كما توجه اللاعب الإسباني بالشكر أيضًا إلى الجماهير ومنظمي البطولات والرعاة وجميع من يدعم رياضة التنس.
 
وضمن نادال إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الرابعة في مسيرته بعد تغلبه على هيون تشونج في الدور الثاني من بطولة باريس للأساتذة يوم 1 من الشهر الجاري.
 
وقدم نادال مستويات مميزة للغاية خلال هذا الموسم كللها بتتويجه بست ألقاب من بينها لقبين في البطولات الأربع الكبرى هي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة، ولقبين في بطولات الأساتذة هما مونتي كارلو ومدريد، ووصل إلى المباراة النهائية 10 مرات هذا الموسم وبات أول لاعب يتوج بعشر ألقاب في بطولات مونتي كارلو وبرشلونة ورولان جاروس.
 
وبات نادال بعمر 31 عامًا أكبر لاعب ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي منذ العمل بالتصنيف العالمي للمرة الأولى في عام 1973، وذلك بعدما سبق وأن أنهى العام في الصدارة أعوام 2008 و2010 و2013، كما بات أول لاعب يصل إلى الصدارة ويفقدها ومن ثم يستعيدها من جديد في 3 مناسبات، وسابع لاعب ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي لأربع مرات أو أكثر.
 
كما بات نادال أول لاعب ينهي العام في صدارة التصنيف العالمي في 4 أعوام منفصلة وأول لاعب يتسعيد صدارة التصنيف العالمي بعد 4 أعوام كاملة من فقدانها، كما يحمل نادال الأن الرقم القياسي في أبعد مدة زمنية بين إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى والأخيرة بواقع 9 أعوام بين عامي 2008 و2017.