أخبار عاجلة

نادال يعلن انسحابه من البطولة الختامية في لندن

نادال يعلن انسحابه من البطولة الختامية في لندن
خالد الفوي الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
أعلن المصنف الأول عالميًا رافائيل نادال، عن انسحابه من البطولة الختامية للموسم، والمقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد خسارته أمس أول مبارياته في دور المجموعات أمام اللاعب البلجيكي ديفيد جوفين بنتيجة 7-6 6-7 6-4.
 
وسيحل محل نادال اللاعب الإسباني الآخر بابلو كارينو بوستا في المباراتين المتبقيتين في المجموعة التي تحمل اسم "بيت سامبراس"، ويأتي انسحاب نادال بسب معاناته من إصابة في ركبته اليمنى أدت إلى انسحابه من بطولة باريس للأساتذة منذ أسبوعين وعلى الرغم من محاولاته للتعافي منها إلا أنه فشل لينتهي موسم اللاعب الإسباني.
 
وأوضح نادال أنه متربط للغاية بالبطولة الختامية وبمدينة لندن وأنه حاول جاهدًا وفعل كل ما يمكن القيام به كي يكون مستعدًا للمشاركة في البطولة، ولكن أشار إلى أنه وعلى الرغم من كل محاولاته إلا أنه لم يكن جاهزًا للمشاركة في البطولة  ومع ذلك قاتل كثيرًا في مباراة الأمس لعلمه بأنها المباراة الأخيرة له هذا الموسم.
 
وأضاف اللاعب الإسباني أنه لم يكن لديه أي خيار آخر حيث أدرك خلال مباراته أمس مع جوفين بأنه لن يكون قادرًا بأي حال من الأحوال على إكمال البطولة، مشيرًا إلى أنه لم يكن قرارًا يمكن العدول عنه حيث يعاني من ألالام شديدة لا تمنحه القوة الكافية للعب، موضحًا أن النتيجة المتقاربة للغاية في مباراة الأمس تعد معجزة بالنظر إلى المعاناة التي شعر بها.
 
يذكر أن نادال لم يسبق له وأن توج بلقب البطولة الختامية من قبل حيث اكتفى بالوصول إلى المباراة النهائية في مناسبتين فقط من 8 مشاركات سابقة، حيث وصل إلى النهائي في عام 2010 وخسر أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير، كما وصل إلى النهائي أيضًا في نسخة 2013 وخسر هذه المرة أمام اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، وضمن اللاعب الإسباني إنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي للمرة الرابعة في مسيرته والأولى منذ عام 2013.