أخبار عاجلة

أجاسي يرفض إعتبار فيدرير الأفضل في التاريخ

أجاسي يرفض إعتبار فيدرير الأفضل في التاريخ
خالد الفوي الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

 أشار لاعب التنس الأمريكي السابق أندريه أجاسي أنه من المفترض عدم إعتبار روجر فيدرير اللاعب الأفضل في التاريخ بالنظر إلى المواجهات المباشرة بينه وبين رافائيل نادال والتي تصب في مصلحة اللاعب الإسباني بشكل واضح وذلك حسبما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية، وتوج أجاسي من قبل بـ8 بطولات في الجراند سلام ويعمل حاليًا كمدرب للاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش والذي يتفوق بدوره في المواجهات المباشرة على كل من فيدرير ونادال.

 
ويمتلك فيدرير الرقم القياسي كأكثر لاعب التاريخ تتويجًا ببطولات الجراند سلام برصيد 19 بطولة مقابل 16 بطولة لرافائيل نادال، ويتم النظر إلى السويسري بإعتباره اللاعب الأفضل في التاريخ بالنظر إلى الإنجازلات التي حققه طوال مسيرته الاحترافية الممتدة لنحو 20 عامًا، إلا أن أجاسي يري أن تفوق نادال على فيدرير في المواجهات المباشرة (23- 15)، ينفي حقيقة أن السويسري هو الأفضل في التاريخ، مشيرًا إلى أنه من الصعب أن يكون هو الأفضل بعدما خسر كل تلك المباريات أمام الغريم الرئيسي.
 
وأوضح أجاسي أنه من الممكن أيضًا إثبات أن فيدرير هو اللاعب الأفضل في التاريخ مشيرًا إلى أن ذلك الجدال لا يستند إلى أسس محددة لتحديد الأفضل في التاريخ.
 
وعاد أجاسي ليمدح فيدرير البالغ من العمر 26 عامًا على مسيرته الرياضية المذهلة، مشيرًا إلى أن السويسري لاعب فريد من نوعه في جميع الأمور من العظمة والدقة والسهولة الشديدة، مشيرًا إلى أنه يلعب تنس مختلف تمامًا عن باقي اللاعبين.
 
وأضاف أجاسي بأن فيدرير يسيطر تمامًا على الأمور ودائمًا ما يجد الحلول لكل مشكلة مشيرًا إلى أن فيدرير سيترك بصمة واضحة في اللعبة طوال التاريخ.