أخبار عاجلة

فيدرير وزفيريف في مواجهة نارية اليوم بالبطولة الختامية

 فيدرير وزفيريف في مواجهة نارية اليوم بالبطولة الختامية
خالد الفوي الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
يلتقي اليوم السويسري روجر فيدرير مع نظيره الألماني ألكساندر زفيريف في المباراة الثانية من المجموعة الأولى التي تحمل اسم "بوريس بيكر" في البطولة الختامية للموسم والمقامة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن، وتمكن فيدرير من الفوز في المباراة الأولى على جاك سوك بمجموعتين دون رد بينما تغلب زفيريف في المباراة الأولى على مارين سيليتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
 
وعقب مباراة سوك الأولى قال فيدرير بأنه من الصعب توقع أن يقدم اللاعب مستوى مميزة أمام أفضل اللاعبين في العالم في المباراة الأولى ولكن في النهاية يشعر اللاعب السويسري بالسعادة بعدما قدم مستوى مميز على الإرسال الأول كما قدم مستوى مميز في أشواط الاستقبال مشيرًا إلى أن الدور الأول في أي بطولة دائمًا ما يكون صعبًا للغاية وتزداد تلك الصعوبة في البطولة الختامية حيث تقتصر المواجهات أمام الأفضل في العالم.
 
وفي الوقت الذي يشعر فيه زفيريف بالضغط الكبير نظرًا لمشاركته للمرة الأولى في البطولة الختامية، اعتاد فيدرير على تلك الضغوطات بعدما دشن مشاركته الأولى في البطولة الختامية في عام 2002 وتحديدًا في شانجهاي عندما واجه في المباراة الأولى حينها مدرب زفيريف الحالي اللاعب الإسباني السابق خوان كارلوس فيريرو، وسبق وأن توج فيدرير بلقب البطولة في 6 مناسبات سابقة كرقم قياسي.
 
ومن جانبه قال زفيريف عقب فوزه في المباراة الأولى على مارين سيليتش أن الأجواء في البطولة الختامية تختلف تمامًا عن باقي البطولات الأخرى بالنظر إلى الأجواء الرائعة والجماهير والعرض الذي يسبق دخول اللاعبين إلى الملعب، مشيرًا إلى أنه عانى من ضغط عصبي كبير قبل خوضه أول مباراة في البطولة، معربًا عن سعادته بالفوز في اللقاء الأول إلا أنه توقع بأن يعاني من نفس الضغوطات العصبية في المباريات المقبلة.
 
وتمكن زفيريف من الفوز بخمس ألقاب هذا الموسم ومن بينها بطولة روما للأساتذة على حساب دجوكوفياش ومونتريال للأساتذة على حساب فيدرير ليصبح أصغر لاعب يتوج بلقب في بطولات الأساتذة وبات قريبًا من أن يصبح أصغر لاعب ينهي العام في التصنيف الثالث عالميًأ من دجوكوفيتش في عام 2007.
 
وعن مباراة اليوم قال زفيريف أن أي لاعب في هذه المجموعة سيتمكن من الفوز على فيدرير سيمتلك فرصة كبيرة للتأهل إلى نصف النهائي كونه المرشح الأبرز للفوز باللقب مشيرًا إلى أنه واجه فيدرير 3 مرات هذا العام وكانت جميعها رائعة للغاية.
 
ومن جانبه توج فيدرير بسبع ألقاب هذا الموسم ويمتلك سجلًا مميزًا أمام المصنفين العشر الأوائل في التصنيف العالمي هذا العام من خلال الفوز في 11 مباراة والخسارة في مباراة واحدة فقط كانت أمام زفيريف، وفي المواجهات المباشرة بين الثنائي تقاسم فيدرير وزفيريف الفوز في مباراتين.
 
يذكر أن فيدرير بإمكانه ضمان التأهل اليوم في حال تغلب على زفيريف بمجموعتين نظيفتين أو تغلب عليه بأي نتيجة مقابل فوز جاك سوك على مارين سيليتش في المباراة الأخرى، بينما يتأهل زفيريف لنصف النهائي في حال تغلب على فيدرير وتغلب مارين سيليتش على جاك سوك.