أخبار عاجلة

سيليتش يصطدم بسوك في لقاء الفرصة الأخيرة بالبطولة الختامية

 سيليتش يصطدم بسوك في لقاء الفرصة الأخيرة بالبطولة الختامية
خالد الفوي الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"
يلتقي اليوم المصنف الخامس عالميًا مارين سيليتش مع نظيره المصنف الثامن عالميًا جاك سوك في ثاني مباريات المجموعة الأولى التي تحمل اسم "بوريس بيكر" في البطولة الختامية للموسم المقامة في العاصمة البريطانية لندن، وخسر اللاعب الكرواتي مباراته الأولى في البطولة أمام ألكساندر زفيريف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة كما خسر اللاعب الأمريكي مباراته الأولى أيضًا أمام روجر فيدرير بمجموعيتن دون رد.
 
وعن مباراته السابقة أمام فيدرير قال سوك بأن اللاعب السويسري يضع ضغطًا كبيرًا على اللاعبين أكثر من أي لاعب أخر مشيرًا إلى أنه سيقدم أفضل ما لديه في المباراتين المقبلتين وسيدخل في التبادلات الطويلة من الخط الخلفي طالما لا يواجه روجر الذي لا يمكن أي لاعب من فرض إيقاعه عليه.
 
ويدخل سوك مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما تمكن من الفوز على سيليتش في المباراتين السابقتين التي واجهه فيهما وذلك بإقصاء سيليتش بثلاث مجموعات دون رد في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام كما تغلب عليه في كأس ديفيز العام الماضي.
 
ومن جانبه يدرك سيليتش أن فرص تأهله لنصف نهائي البطولة الختامية للمرة الأولى في تاريخه ستتقلص كثيرًا في حال تعرض للخسارة اليوم ولذلك قال اللاعب الكرواتي بأنه يتوجب عليه الفوز في مباراة اليوم للإبقاء على حظوظه، مشيرًا إلى أهمية تمتعه بالإيجابية والحفاظ على تركيزه.
 
وسيعول سوك في مباراة اليوم على ضربته الأمامية القوية بالتوب سبين بينما يعول سيليتش كثيرًا على ضرباته الخلفية القوية بمحاذاة الخط.
 
يذكر أن سيليتش وصل إلى أعلى مركز له في التصنيف العالمي في شهر أكتوبر الماضي بإحتلال المركز الرابع عالميًا، بنيما تمكن سوك من الفوز بأول ألقابه في بطولات الأساتذة في باريس منذ أسبوعين ليدخل ضمن العشر الأوائل في التصنيف العالمي للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية.