أخبار عاجلة

لعشاق التنس- جوفين يصطدم بديمتروف بحثًا عن اللحاق بفيدرير

لعشاق التنس- جوفين يصطدم بديمتروف بحثًا عن اللحاق بفيدرير
خالد الفوي الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 12:00 ص"

«لا يوجد وقت للابتهاج بأمجاد الماضي».. هذا هو لسان حال اللاعب البلجكي ديفيد جوفين، الذي يواجه اليوم اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف في اللقاء الثاني في البطولة الختامية للتنس للموسم، والمقامة على ملعب «O2 أرينا» في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد تحقيقه الفوز الأهم في مسيرته في مستهل مشواره بالبطولة بعد التغلب على المصنف الأول عالميًا رافائيل نادال، وعلى الرغم من إدراك جوفين بأن اللاعب الإسباني لم يكن في أفضل حالاته البدنية، إلا أنه سيدخل لقاء اليوم في مجموعة "بيت سامبراس" بمعنويات مرتفة للغاية.

 
ويلوح في الأفق في مباراة اليوم التأهل إلى نصف نهائي البطولة واللحاق بأول المتأهلين أمس روجر فيدرير، ففي حال حقق جوفين الفوز على ديمتروف اليوم بمجموعتين دون رد فسيضمن مقعده في نصف النهائي، أمام في حال فاز بمجموعتين مقابل مجموعة فسيحتاج من بابلو كارينو بوستا الذي حل بديلًا لنادال المصاب بأن يتغلب على دومينيك تيم، أما في حال حقق اللاعب البلغاري اليوم الفوز بأي نتيجة فسيتأهل وذلك بعد فوزه في مباراته الأولى في البطولة على تيم.
 
وعن مباراة اليوم قال جوفين، إنه يحتاج لمواصلة اللعب بنفس المستوى وبطريقته الخاصة مع الحفاظ على تركيزه فيما يتوجب عليه القيام به في أرض الملعب، مشيرًا إلى أنه امتلك شعور جيد للغاية بالكرة في مباراة نادال وتنتظره مواجهة صعبة للغاية اليوم، مؤكدًا على أن فوزه في المباراة الأولى لا يمنحه فرصة الشعور ببعض الراحة بل يحتاج للبدء من جديد والتحضير للقتال المقبل.
 
وفي الوقت الذي بات فيه جوفين أول لاعب بلجيكي يتغلب على المصنف الأول عالميًا، قدم ديمتروف لمحات فنية رائعة في الفوز على دومينيك تيم في نفس اليوم بمجموعتين مقابل مجموعة، ويتفوق اللاعب البلغاري على جوفين في سجل المواجهات المباشرة (3-1)، حيث أتت 3 مباريات من تلك المواجهات هذا العام وتفوق ديمتروف على جوفين في ربع نهائي أستراليا المفتوحة ونهائي بطولة صوفيا في بلاده، بينما انتقم جوفين بالفوز بمبارتهما في ربع نهائي روتردام.
 
 
وقدم جوفين نتائج طيبة للغاية هذا الموسم من خلال الوصول إلى نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية في مسيرته وذلك في بطولة أستراليا إلى جانب الفوز ببطولة بريسبين وصوفيا وسينسيناتي في الأساتذة، بنيما خسر جوفين نهائي صوفيا وروتردام وحقق لقبي شينجين وطوكيو، ويعد جوفين أولى لاعب بليجيكي يتأهل للبطولة الختامية للموسم وهو نفس حال ديمتروف الذي بات أول لاعب بلغاري يشارك في البطولة أيضًا.
 
وقال ديمتروف، إن إنجازه ليس شخصي بل إنجاز لبلده بالكامل، مشيرًا إلى أنه من الهام بالنسبة له أن يظهر أن كل شيء ممكن وبإمكان أي شخص اجتياز جميع العقبات بصرف النظر عن البلد التي ينتمي لها فالأمر كله راجه لع وفي يده، حيث سيحصد في النهاية نتيجة ما زرعه بعمله الجاد.